أفادت وكالة تسنيم نقلا عن محافظ البنك المركزي الإيراني بإحراز تقدم ملحوظ في الإفراج عن أصول إيران خلال المحادثات التي انعقدت في سويسرا.
ومثلت الأموال الإيرانية المجمدة ورقة ضغط معقدة في المفاوضات بين واشنطن وطهران.
وقال المحافظ إن المناقشات في المفاوضات السويسرية بين الوفدين الإيراني والأمريكي بحضور وسطاء قطريين وباكستانيين كانت مكثفة وصعبة، إلا أن النتائج سارت وفقاً للأهداف التي حددها الوفد الإيراني.
وكشف المحافظ أنه تقرر أن يصدر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية إعفاء من العقوبات المفروضة على بيع النفط الإيراني.