الأربعاء: 24/06/2026
أخبار عاجلة
الشيخ يرحّب بالمساعي الأوروبية إلى الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينيةوزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق “يبوس” لدعم الموظفين الع…النائب العام يستقبل القنصل العام المصري الجديد ويؤكد أهمية تعزيز التعاون المشتركمستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس“الخبز كان حلمًا”.. مجاهد بني مفلح: تجربة اعتقال وعلاج حفرت في الروح قبل الجسدموجات الحر تضرب أوروبا: مناخ قاتل يهدد البشر والطاقة والبنية التحتيةموضة عابرة أم سر بدني.. لماذا يثقب نجوم المونديال جواربهم قبل المباريات؟فلسطين: الكشف عن النتائج الأولية لوضع الاستثمار الدولي والدين الخارجيصعود التيار المؤيد لفلسطين.. هزائم قاسية لحلفاء إسرائيل في الانتخابات التمهيدية …أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالمياالشيخ يرحّب بالمساعي الأوروبية إلى الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينيةوزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق “يبوس” لدعم الموظفين الع…النائب العام يستقبل القنصل العام المصري الجديد ويؤكد أهمية تعزيز التعاون المشتركمستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس“الخبز كان حلمًا”.. مجاهد بني مفلح: تجربة اعتقال وعلاج حفرت في الروح قبل الجسدموجات الحر تضرب أوروبا: مناخ قاتل يهدد البشر والطاقة والبنية التحتيةموضة عابرة أم سر بدني.. لماذا يثقب نجوم المونديال جواربهم قبل المباريات؟فلسطين: الكشف عن النتائج الأولية لوضع الاستثمار الدولي والدين الخارجيصعود التيار المؤيد لفلسطين.. هزائم قاسية لحلفاء إسرائيل في الانتخابات التمهيدية …أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا
وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق “يبوس” لدعم الموظفين العموميين
فلسطينيات

وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق “يبوس” لدعم الموظفين العموميين

أعلن وزير المالية والتخطيط، د. اسطفان سلامة، اليوم الأربعاء، إطلاق تطبيق “يبوس” الهادف لتعزيز صمود موظفي القطاع العام وتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم تجاه مزودي الخدمات الأساسية، وذلك خلال فعالية رسمية أقيمت في المعهد المالي الفلسطيني بمدينة البيرة بمشاركة الجهات الشريكة.

​وأشار د. سلامة إلى أن المرحلة التجريبية للتطبيق تشمل العاملين في الدفاع المدني الفلسطيني، وجهاز الضابطة الجمركية، إضافة إلى وزارة شؤون القدس ومحافظة القدس، وذلك للتأكد من فاعلية النظام، وعمليات التقاص، تمهيداً لإتاحته رسمياً لكافة الموظفين خلال الفترة القادمة. ودعا العاملين في المؤسسات المذكورة لتثبيت التطبيق على هواتفهم الذكية بعد التعريف بهوياتهم من خلال تطبيق “iDplus” اعتباراً من يوم الأحد المقبل، على أن يكون بإمكانهم البدء بتسديد الفواتير خلال الأسبوع القادم.

وشهدت الفعالية توقيع اتفاقيات لتنظيم المسائل الفنية مع قائمة مزودي الخدمات التي يغطيها التطبيق وتضم: شركة كهرباء محافظة القدس، شركة كهرباء الخليل، شركة كهرباء الشمال، شركة كهرباء الجنوب، شركة توزيع كهرباء منطقة طوباس، ومصلحة مياه محافظة القدس. كما شملت قطاع الاتصالات والإنترنت عبر: مجموعة الاتصالات الفلسطينية (الاتصالات، جوال، وحضارة)، شركة الاتصالات الخلوية (أوريدو)، وشركات: مدى، الزيتونة، جمزو، بي نت، Cool net، وTogether.

​وشدد وزير المالية والتخطيط على أن المرحلة الثانية من تطوير تطبيق “يبوس” ستتوسع لتشمل خدمات الهيئات المحلية المُزودة للمياه والكهرباء، إضافة إلى تسديد رسوم مجموعة من الخدمات الحكومية.